يوم الجمعة 2:20 صباحًا 6 ديسمبر 2019

صابونة الحبة السوداء , طريقة الصنع والاستخدام


تعد الحبة السوداء حبة البركة كما يطلق عليها البعض من الحاجات متعددة الفوائد و الاستعمالات.

حيث تم استعمالها في العديد من العقاقير الطبية و كذلك مستحضرات التجميل ,حيث اثبتت كل التجارب مدى قدرتها على علاج اغلب المشاكل.

منها ما يخص البشرة و الشعر و غيرها الكثير و نقدم لكم فيما يلى جزء من هذه الاستعمالات .

صابون حبة البركة ينتشر صابون حبة البركة بكثرة في معظم الدول العربية ، و يصنع بشكل اساسى من الزيت المستخلص من بذورها، و المعروف بخصائصة الطبية و الجمالية التي لا حدود لها.

اذ يحتوى على العديد من العناصر و المواد الفعالة ، و التي لها قدرة في المحافظة على رطوبة جلد الجسم، و حموضة متوازنة فيه، مما يقلل من تعرضها للمشاكل، و يمكن ان يضاف مسحوق بذور حبة البركة الى الصابون او اي نوع احدث من الزيوت الطبيعية الاخرى مما يزيد فائدته.

فوائد صابون حبة البركه

يزيد كفاءة الجهاز المناعى و يعزز نخاع العظم، و ذلك عن طريق تحفيز الجسم على انتاج الانتروفيرون الذى له دور مهم في حماية الخلايا من الفيروسات التي تلحق الضرر بها، كما لهذا الصابون قدرة على قتل و تدمير الخلايا السرطانية .

يحد من الاصابة بالامراض المزمنة ابتداء بالحمي و انتهاء بالاورام السرطانية ؛ و ذلك بفضل احتوائة على العديد الاحماض الدهنية غير المشبعة . يعمل كمضاد طبيعي للفطريات، و الالتهابات الحادة ، و البكتيريا، و الميكروبات، كما يعتبر من مضادت الاكسدة الفعالة .

يغذى بشرة الجسم، اذ يعتبر مصدرا مهما للبروتين، و الكربوهيدرات، و الاحماض الدهنية ، و الفيتامينات كفيتامين ا، و فيتامينى ب1،ب2، بالاضافة الى ذلك يحتوى على المعادن و اهمها الكالسيوم، و البوتاسيوم، و الحديد، و السلينيوم، و الزنك. يقضى على التاليل، و خراجات الجلد المختلفة عند الالتزام باستخدامه.

يقوى الشعر و يقلل من تساقطه. يخفف الشعور بالصداع و اوجاع الروماتيزم عند استخدامة لفترات طويلة و بشكل مستمر.

فوائد صابون حبة البركة للوجة ينظف مسامات البشرة ، و ينقيها من الاوساخ الدهون الزائدة ، مما يقلل ظهور حب الشباب، و البثور، و الرؤوس السوداء. يزيل طبقة الجلد الخارجية ، و التي غالبا ما تحتوى على خلايا ميتة ، مما يزيد حيوية و نضارة البشرة . يعطى البشرة مظهرا صحيا، اذ يحتوى على الكثير من الزيوت الطبيعية التي تغذيها.

طريقة صنع صابون حبة البركه

المواد اللازمة نصف ملعقة كبار من بذور حبة البركة المطحونة . ملعقة كبار من زيت حبة البركة . قوالب سيلكون بالحجم المناسب. مئتا غرام من قطع الصابون الابيض الخام. طريقة الصنع يقطع الصابون الخام الى قطع صغار ، و يوضع في و عاء يتناسب مع حرارة الميكروويف.

تدخل قطع الصابون في الميكروويف، و تترك مدة ثلاثين ثانية حتى تذوب. يخلط زيت حبة البركة مع البذور المطحونة ، و يوضع الخليط في و عاء مناسب. يصب الصابون الذائب فوق خليط الزيت.

يحرك الخليط بشكل مستمر حتى لا يترسب مطحون البذور او يتكتل. يصب خليط الصابون في قوالب السليكون بعد ان يصبح قوامة كثيفا. تترك القوالب في مكان مفتوح حتى يجف الصابون بشكل كامل و تحتاج هذه الخطوة ساعة .

تخرج قطع الصابون من القوالب و تستخدم حسب الحاجة .

طريقة الاستخدام

يستعمل صابون الغار على الوجة و الجسم، و يتميز بانه يتلاءم مع كل انواع البشرات، فذوى البشرة الدهنية و العادية قادرون على استخدامة ثلاث مرات في اليوم، اما لاصحاب البشرة الجافة فينصح ان يستخدم عند الضرورة فقط، و للحصول على اكبر فائدة ممكنة يتم فرك الجسم بالصابون مدة تتراوح بين دقيقتين و ثلاث دقيقة، ثم يغسل باستعمال الماء الفاتر.


صورة صابونة الحبة السوداء , طريقة الصنع والاستخدام

صور


صورة صابونة الحبة السوداء , طريقة الصنع والاستخدام


476 views